"على الطريقة السوفيتية".. كيف علق ترامب على خطة هاريس لضبط الأسعار؟

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

علَّقَ الرئيس الأميركي السابق، المرشح الجمهوري لانتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني المرتقبة، دونالد ترامب، على خطة منافسته مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، لضبط الأسعار.. فماذا قال؟

في تدوينة له عبر صفحته بمنصة "إكس" سخر ترامب من خطة هاريس ووصفها بأنها تأتي "على النمط السوفيتي" القديم.

وقال تعليقاً على فيديو شاركه من تصريحات هاريس خلال تجمعها الجماهيري الجمعة 16 أغسطس/ آب في نورث كارولينا: "إذا كنت تعتقد بأن الأسعار مرتفعة الآن، فستصبح أسوأ 100 مرة إذا حصلت كامالا على أربع سنوات كرئيسة.. بموجب خطتها، ستقوم كامالا بتطبيق ضوابط أسعار على النمط السوفيتي".

 

وتابع: "ستلغي (هاريس) الرعاية الصحية الخاصة، وستجعل من سياسات الضرائب السخيفة في كاليفورنيا قانونًا في البلاد، مما يعني أن كل أميركي سيتم فرض ضريبة تصل إلى 80% من دخله"، مختتماً تدوينته بقوله: "إذا كنت تريد المزيد من المال والقليل من الضرائب، صوّت لترامب".

كانت هاريس قد أعلنت عن ملامح خطتها الاقتصادية لخفض تكاليف المعيشة وتراجع التضخم في حالة فوزها في الاقتراع المقرر إجراؤه في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأفادت بأنها ستعمل على بناء اقتصاد يسمح للجميع بالتنافس والحصول على فرصة حقيقية للنجاح، وبحيث يتمتع الجميع، بغض النظر عن هويتهم أو مكان بدايتهم، بفرصة لبناء الثروة لأنفسهم ولأطفالهم.

اقرأ أيضاً: سياسة كامالا هاريس الاقتصادية.. هل تخرج نائبة الرئيس من عباءة بايدن؟

وأضافت: "بصفتي رئيساً، سأعمل على تمرير أول حظر فدرالي على الإطلاق على رفع أسعار المواد الغذائية.. ستتضمن خطتي عقوبات جديدة للشركات التي تستغل الأزمات وتخالف القواعد. وسندعم شركات الأغذية الأصغر حجماً التي تحاول اللعب وفقاً للقواعد".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة